لمواجهة كورونا.. مركز مزايا يقيم ورشة لصناعة الكمامات وتوزيعها على المخيمات

لمواجهة كورونا.. مركز مزايا يقيم ورشة لصناعة الكمامات وتوزيعها على المخيمات

 أقام مركز مزايا التابع لمنظمة اتحاد المكاتب الثورية” urb “ورشة عمل لصناعة الكمامات للوقاية من فيروس كورونا وذلك بعد فقدها من السوق واستمراراً لحملة الوقاية التي أطلقتها المنظمة بجميع مراكزها العاملة في الشمال السوري.

 وبدأ الفريق في عملية الإنتاج وتوزيع الكمامات على مخيمات النزوح ومراكز الإيواء في الشمال السوري ويقوم الفريق بإنتاج 150 كمامة في اليوم وتتوزع الأعمال حسب الخبرة والاختصاص حتى يتم الإنتاج والتوزيع بالشكل الصحيح.

كما شارك مشفى كفرنبل في مدينة أرمناز في المبادرة من خلال تعقيم الكمامات المصنعة في المركز لتكون أكثر جاهزية للإستخدام   وحرصاً على سلامة المدنيين من فيروس كوفيد 19 المستجد، حيث يقوم المركز بإرسال الكميات المصنعة الى المشفى لتقوم بتعقيمها وتغليفها ومن ثم توزيعها على المواطنين.

الأنسة نارمين السويد عضو في الحملة:” بداية الفكرة كانت بعد زيارة المركز للمخيمات العشوائية ضمن حملة الغرغرة والتوعية بخصوص فيروس كورونا، وبعدها ترجمنا الفكرة إلى ورشة عمل وبدأ الإنتاج بالإشتراك مع مشفى كفرنبل الجراحي في مدينة أرمناز، ونقوم الأن بالإنتاج واستهداف المخيمات التي تم استهدافها في حمالاتنا السابقة”.

وأضافت السويد:” نعمل الآن بمواد متوفرة لدينا وسنستمر في العمل على الإنتاج حسب الإمكانيات وحتى نهاية الجائحة التي ضربت العالم مؤخراً وهي فيروس كورونا، وهدفنا هو حماية المواطن…نعمل لساعات طويلة ونقدم الكمامات بالمجان ولانريد سوى السلامة للجميع”.

وتعتبر هذه المبادرة هي الأولى من نوعها في الشمال السوري وتأتي ضمن الحملات المستمرة التي يقوم بها المركز في حملات التوعية والوقاية من فيروس كورونا المستجد في العالم والذي تسبب بمقتل ما يقارب 75الف انسان حول العالم.

ويتألف مركز مزايا من مجموعة من النساء العاملات في منظمة اتحاد المكاتب الثورية وهو من المراكز المهمة جداً حيث يعمل على تقديم الدعم النفسي والدورات لترتقي المرأة السورية إلى أعلى المستويات وتكون جنباً إلى جنب مع الرجل في مواجهة مصاعب الحياة.