حملة عيش.. جدارية للتوعية من مخاطر فيروس كورونا (كوفيد-19)

حملة عيش.. جدارية للتوعية  من مخاطر فيروس كورونا (كوفيد-19)

بسبب تفشي جائحة كورونا وانتشار الفيروس بين المدنيين قام فريق حملة عيش بالإشتراك مع كادر راديو فرش برسم عدة جداريات في مدينة إدلب وريفها الشمالي بهدف التوعية والحد من انتشار فيروس (كوفيد-19).

انطلقت الحملة في الثامن عشر من الشهر الجاري وتضمنت 5 جداريات حملت معاني مفيدة للمدنيين عن أهمية النظافة وتطبيق طرق الوقاية من فيروس كورونا.

وقال مشرف الحملة في حديث عن أهميتها وأهدافها:” أطلقنا هذه الحملة في محافظة إدلب وذلك بهدف توعية المدنيين للالتزام بتعاليم الوقاية المتمثلة في النظافة وأهمية ارتداء الکمامة والقفازات والتباعد الاجتماعي وکیفیة التجنب من الإصابة بالفيروس.

وأضاف:” تهدف الحملة لنشر الوعي من خطر تفشي الفیروس وطرق الوقایة منه في المناطق المحررة وذلك لقلة الوعي وعدم إدراك الخطر المحدق بالمنطقة.

وأشار إلى أن الجداريات توزعت على جدران الأماكن العامة والقريبة من المساجد والمدارس والأماكن التي تتجمع فيها الناس بشكل كبير.

وتعتبر حملة عيش من الفرق المشاريع المهمة التابعة لمنظمة اتحاد المكاتب الثورية urb والتي كان لها الدولار الأكبر في تزيين جدران مدينة كفرنبل والقرى المحيطة بها قبل احتلالها من قبل قوات الأسد والميليشيات الموالية لها.