هي الأولى من نوعها.. مؤسسة مزايا تقيم دورة “تدوير النفايات” في مدينة سلقين شمال غرب سوريا

هي الأولى من نوعها.. مؤسسة مزايا تقيم دورة “تدوير النفايات” في مدينة سلقين شمال غرب سوريا

في خطوة جديدة وبناءة انطلقت في مؤسسة مزايا دورة اشغال يدوية او (تدوير النفايات) وهي عبارة عن مجموعة اعمال يدوية تعتمد على المهارات الإبداعية للتخلص من النفايات بشكل مفيد ولايضر في البيئة.

وقالت أمية الشاكر المسؤولة عن العلاقات العامة في المركز: إن الهدف من الدورة مساعدة السيدات بالاستفادة من مخلفات المنزل من عبوات واقمشة وتحويلها لقطع أثاثيه مفيدة وانيقة وبأقل تكلفة ممكنة.

وأضافت: إنها تهدف لتعليم النساء كيفية التعامل مع بعض النفايات والفوارغ والمواد الاولية المتوفرة في المنزل وتحويلها لأشياء مفيدة وجميلة بأقل التكاليف وعملت المؤسسة على توفير كامل التجهيزات والمواد الاولية اضافة لتهيئة الجو العام والمناسب.

دورة الاعمال اليدوية والحرفية وتدوير النفايات تنص حول عدة اعمال مختلفة حسب المواد مثل الزجاجات الفارغة وإطارات السيارة التالف وكرتون البيض والمعالق البلاستيكية وكاسات البلاستيك واكياس الخيش والبلور المكسر وعلب الحليب المعدنية وغيرها كل هذه الاشياء ممكن الاستفادة منها بأشياء مفيدة لنا بالمنزل لها رونق خاص مميز بتكلفة اقل قيمة من المواد الاولية الباقية وايضا حماية البيئة، هذا ما قالته نوف البيوش مدربة الدورة المذكورة.

وتابعت البيوش لدينا 22 متدربة متفاعلات كثيراً بسبب اعجابهم بالفكرة التفاعل والحماس والرغبة بتعلم شيء جديد ومفيد هو الطابع الغالب على المستفيدات وهذا امر محفز للاستمرار والتطور لدورات ثانية مستقبلا “اتمنى ان أستطيع تقديم الفائدة للنساء من خلال تعلم الاستفادة من ابسط المواد الاولية المتاحة وكيفية تحويلها لأشياء مفيدة في حياتنا اليومية”

واختتمت “اشكر مؤسسة مزايا وكافة القائمين على انجاح هذه الدورة”

وتعتبر مؤسسة مزايا هي من المؤسسات الرائدة في دعم وتمكين المرأة السورية وجعلها في مقدمة المجتمع جنباً ألى جنب مع الرجل في مختلف الأمور الاجتماعية وصعوبات الحياة.