راديو فرش .. قسم المذيعين صوت الحقيقة ومنبع المعرفة

قسم المذيعين هو أحد الأقسام التي تعمل ضمن كادر راديو فرش الذي يتألف من عدة أقسام تعمل بشكل منظم وتراتبية جميلة التي تظهر نموذجاَ رائعاَ في سير العمل المنظم والمنسق بشكل جميل.

ويتألف قسم المذيعين من عدة موظفين من ذوي الخبرة وأصحاب الثقافة العالية التي تمكنهم من انتقاء المواد التي سيتم بثها على الهواء مباشرةً، حيث تم انتقائهم عن طريق دورات مكثفة من قبل مدربين متمرسين في مجال الإلقاء والتعليق الصوتي.

ويعتبر قسم المذيعين من أهم الأقسام التي تعمل في راديو فرش بسبب حساسة الموقع الذي يعملون به باعتبارهم صوت المؤسسة الإعلامية الناطقة باسم المواطن في الشمال السوري المحرر، من أصعب المهام الموكلة إليه هي التلوين في إلقاء الفقرات بحسب نوع الفقرة وأهميتها، كما أنه يتميز قسم المذيعين بلهجته المحلية الرائعة التي كان لها دور كبير في إيصال الأفكار إلى المستمع بطريقة سلسة ودون تعقيدات.

يرتبط قسم المذيعين بشكل مباشر مع قسمي الإعداد والهندسة الصوتية حيث يتم إعداد قسم من الفقرات المقرر بثها من قبل فريق الإعداد في الراديو وفقرات أخرى هي من إعداد المذيع الذي يقع على عاتقه إيصال تلك الأفكار للمستمع بطريقة سلسة مع روح مرحة وطريقة جميلة في الإلقاء.

 ومن المهام الموكلة لقسم المذيعين هي إدارة البرامج الحوارية والتغطية الميدانية للأحداث بشكل مباشر وهي من أصعب المهام لحاجتها الكبيرة لثقافة عالية ومهارة كبيرة في الإلقاء، ومن الصعب أن يتمكن أي شخص من كسر حاجز مخاطبة الجمهور بالطريقة المناسبة التي تعتمد على نوع الحدث أو الفقرة التي يتم بثها على الهواء مباشرةً، كما يقع على عاتق هذا القسم تقديم البرامج والتنويه المستمر على مواعيد النشرات والمواجز الإخبارية البرامج المهمة أيضاً.

 ويعد قسم المذيعين من مجموعة أقسم مترابطة ومتكاملة تعمل ضمن كوادر راديو فرش التابعة لمنظمة اتحاد المكاتب الثورية urb والتي عودتنا على تقديم الأفضل في جميع المجالات بأشخاص متميزين وأصحاب خبرة كبيرة.

وتعتبر راديو فرش هي المنبر الوحيد لصوت المواطن من الداخل السوري وتعتمد في أعمالها نقل الصورة الحقيقة لألم وأمل المواطن السوري الحر.