كخلية نحل لا تهدأ.. هكذا يعمل قسم النشر والترويج في راديو فرش

كخلية نحل لا تهدأ.. هكذا يعمل قسم النشر والترويج في راديو فرش

ضمن سلسة تقاريرنا المستمرة عن عمل منظمة اتحاد المكاتب الثورية وراديو فرش نتطرق في سطورنا التالية عن أكثر الأقسام عملاً ونشاطاً في راديو فرش وهو قسم النشر والترويج أو قسم “الميديا” المعروف بعمله المتواصل والمستمر على مدار اليوم.

قسم النشر والترويج في راديو فرش التابعة لمنظمة اتحاد المكاتب الثورية URB هو أحد الأقسام الأكثر أهمية في هذه المؤسسة الإعلامية والصوت الحر الوحيد في الداخل السوري، حيث يعتبر الواجهة الرسمية لراديو فرش.

يتألف هذا القسم من 7 موظفين ذوي خبرة في التحرير الإخباري ومهارة عالية في استخدام وسائل التواصل الاجتماعي وبرامج أوفيس وبرامج التصميم مثل الفوتوشوب وغيره.

وهو عبارة عن خلية من الموظفين يعملون على رصد الأخبار من مجموعات المراسلين وورشات العمل التابعة لراديو فرش ونشرها على المعرفات مثل (فيسبوك – تويتر – يوتيوب – أنستغرام- ساوندكلاود)، إضافة لنشر الملفات الصوتية مثل النشرات الإخبارية والبرامج التي تنتجها باقي الأقسام في الراديو، لتصل جميع المواد التي إلى جميع المتابعين.

يعتمد قسم النشر في مصادر الأخبار على شبكة مراسلين لراديو فرش وأيضاً قسم خاص في التصوير والعمل الفوتوغرافي ووضعه على المعرفات الرسمية لراديو فرش وملاحقة تعليقات المتابعين والرد عليها.

كما يعتبر قسم النشر هو مصدر أخبار لجميع المتابعين للصفحات والمعرفات الرسمية لراديو فرش، كونه متابع لجميع الأحداث والصفحات الإخبارية ولشبكة المراسلين، حيث يقوم القسم بنشر الأخبار العاجلة ورصد جميع الأخبار السياسية والميدانية والمحلية ونشرها على معرفات الراديو التابع الها.

رئيس قسم النشر في راديو فرش “عمار البيوش”: “عملنا متواصل ومستمر على مدار اليوم ضمن برنامج عمل دقيق، ويتطلب أشخاص ذوي خبرات وسرعة في العمل، سنستمر بعملنا مهما كانت الظروف فنحن أصحاب قضية وهدفنا هو إيصال الصوت الحر والفكرة الثورية لجميع الناس، نعمل ضمن كادر مترابط وسعداء بأداء مهامنا”.