مؤسسة رعاية الطفل” child care” تعنى بتقديم خدمات الدعم النفسي والتعليمي للأطفال في ريف إدلب الجنوبي.

مؤسسة رعاية الطفل” child care” تعنى بتقديم خدمات الدعم النفسي والتعليمي للأطفال في ريف إدلب الجنوبي.

مؤسسة رعاية الطفل “child care” هي إحدى المؤسسات التابعة لمنظمة “اتحاد المكاتب الثورية ” والتي تعنى بالاهتمام بالأطفال في مناطق الحروب في ظل ما تعيشه البلاد.

حيث تعنى المؤسسة بتقديم خدمات التعليم للأطفال لاستكمال دراستهم وخصوصا في ظل انقطاع عدد كبير من الأطفال عن المدارس بسبب قصفها من قبل طائرات النظام كما وتقدم المؤسسة خدمات الدعم النفسي للأطفال لإبعادهم عن أجواء الحرب وإدخالهم جوا من المرح والفرح.

كما توجد العديد من النشاطات التي تقدمها المؤسسة للأطفال ومنها المسابقات وعدد من الأنشطة الترفيهية والحفلات وتستهدف المؤسسة الأطفال من عمر 5_13أعوام وتقدر أعداد الأطفال المستفيدين بحوالي 350طفلا.

ويتبع للمؤسسة خمسة مراكز موزعة في ريف إدلب الجنوبي ثلاثة منها في مدينة كفرنبل ومركز في قرية حاس ومركز في قرية بسقلا وتعنى جميع هذه المراكز بمتابعة أمور واحتياجات الأطفال حيث يوجد شهريا حفلة في كل مركز للترويح عن الأطفال.

ويوجد دورات لطلاب الصف التاسع الأساسي وتشمل هذه الدورات مواد الرياضيات وعلم الأحياء واللغة العربية واللغة الانكليزية.

وفي الشهر الحالي أقامت المؤسسة أولمبياد علمية للأطفال في جميع المراكز التابعة للمؤسسة بهدف ثبر المستوى التعليمي للأطفال في المراكز التابعة للمؤسسة كما ويقوم كل مركز بتنظيم مسابقات علمية وثقافية تهدف إلى تعزيز روح العمل لدى الفريق وتعزيز لغة الحوار بين الأطفال.