راديو فرش.. قسم هندسة الصوت فريق متكامل يعمل بشكل متواصل

تعمل راديو فرش التابعة لمنظمة اتحاد المكاتب الثورية “urb” ضمن فريق عمل متكامل يتألف من عدة أقسام مترابطة مع بعضها البعض وتقوم بتنسيق العمل ليتم انتاج أفضل خرج لراديو فرش لتبقى هي الأولى في التميز والوحيدة في الداخل السوري.

ومن ضمن هذه الأقسام قسم الهندسة الصوتية (الكنترول) الذي يقع عليه الثقل الأكبر فيها حيث العمل والدقة في المواعيد والتركيز العالي خلال فترات البث المباشر والبث الصوتي.

ويتكون قسم الهندسة الصوتية من عدة موظفين من ذوي الخبر في هذا المجال، يديرون العمل بشكل دوري ومنتظم. وضمن مواعيد دقيقة بحسب توزيع برنامج البث على الهواء مباشرة بالإضافة إلى ملاحقة البرامج التي يتم بثها بشكل تسجيل صوتي، ووضع برنامج البث ليوم كامل، مع مراعاة حدوث أي طارئ.

يعتمد قسم الهندسة الصوتية في راديو فرش على عدد من الأجهزة مثل “مكسلر وهتفونات   وجهاز كمبيوتر وترانس ميتر وسوني فيكس”، يعمل عليها الموظفون بشكل جيد وأصحاب خبرة، بسبب الممارسة عليها منذ عام 2013.

 ويتم وضع البرنامج بحسب خطة موضوعة من قسم البرامج وتقدم لقسم الهندسة الصوتية وبدوره يقوم بتنسيق البرنامج على الأجهزة المتوفرة لديه، كما يقوم بتنسيق نشرات الأخبار ومواجز النشرات بشكل دقيق.

ويعمل فريق الهندسة الصوتية في كادر منظم ويتمتع بروح الفريق المتكامل كما أنه من ضمن الأقسام الحساسة والمهمة في الراديو.

الجدير بالذكر لم يتوقف القسم عن البث رغم كل الأحداث والضغوط المترتبة عليه في الحملة العسكرية التي تشنها قوات نظام الأسد بقيادة روسية على محافظة إدلب.