مركز مزيا بحلة جديدة في مدينة سلقين

مركز مزيا بحلة جديدة في مدينة سلقين

افتتح مركز مزايا التابع لمنظمة اتحاد المكاتب الثورية “urb” مركزه في مدينة سلقين بريف إدلب الشمالي الغربي، وذلك بعد تدمير مبنى المركز الأساسي في مدينة كفرنبل بعد تعرضه لقصف جوي من قبل طائرات نظام الأسد وروسيا.

وحضر حفل الافتتاح اليوم عدد من الشخصيات المهمة وممثلين عن منظمات المجتمع المدني ومدير منظمة اتحاد المكاتب الثورية عبد الوارث بكور، بالإضافة إلى عدد من الإعلاميين وبعض الحضور.

وبدأ حفل الافتتاح في كلمة ألقتها مديرة المركز غالية رحال رحبت فيها بجميع الحضور وتحدثت عن المركز وأهدافه وبعض الأمور المتعلقة عن المرأة ودورها في المجتمع الحديث، تلاها عرض فيديو كتعريف للمركز وانطلاقته منذ عام 2013.

وعمل المركز منذ انطلاقته على عمليات التوعية والدعم النفسي بالإضافة إلى لأنشطة متنوعة وروضات أطفال، وتحوي على مشروع مجلة نسائية اجتماعية تصدر وتوزع في الداخل السوري. 

ويعد مركز مزايا من أهم مراكز تمكين المرأة وإدخالها كعنصر فعال في المجتمع إلى جانب الرجل ومهمته الأساسية هي رفع قدرات النساء في مختلف المجالات، وتوعية النساء وتعزيز دورهن لمواجهة الظروف بالإضافة إلى إيجاد نواة للمرأة لتساهم في القيادة وصنع القرار.