برنامج أنين خلف القضبان على أثير راديو فرش

يعرض برنامج أنين خلف القضبان على أثير راديو فرش مساء كل ثلاثاء في الساعة السادسة ونصف بالتوقيت المحلي لمحافظة إدلب، وهو برنامج من إعداد وتقديم الإعلامي محمد السطيف، وتنسيق الإعلامي تركي السويد.
ويقول الإعلامي محمد السطيف وهو معد ومقدم البرنامج بأن الهدف من البرنامج تسليط الضوء على واحد من أهم الملفات في الثورة السورية، وهو ملف المعتقلين في معتقلات النظام السوري، ويهتم بعرض الدعاوي والشكاوى المقدمة من قبل ذوي المعتقلين، وإيصالها إلى المعنيين بهذا الملف”.
وأضاف “بأنهم يهدفون إلى إيصال رسالة إلى المجتمع الدولي بأنه يوجد مئات الآلاف من المدنيين مغيبون في أقبية معتقلات النظام منذ سنوات دون أي معلومات عنهم”.
ويشرف على تنسيق البرنامج الإعلامي تركي السويد الذي قال ” بأنه يعمل على التواصل مع المعنيين بملف المعتقلين من حقوقيين وسياسيين لوصلهم بشكل مباشر في كل حلقة من حلقات البرنامج للتطرق إلى مواضيع عدة بما يخص مواضيع الحلقة”.
وأضاف “بأن كل حلقة تعرض على راديو فرش سترسل نسخة منها إلى مكتب اتحاد السوريين للدفاع عن المعتقلين ومقرها النمسا، ومن بعدها سترسل نسخة للأمم المتحدة، على أن يتم تقديمها لمحكمة الجنايات الدولية”.
ويعتبر البرنامج واحدا من أهم البرنامج التي يعمل عليها الإعلاميان محمد السطيف وتركي السويد في راديو فرش.