مركز مزايا بسقلا أحد المراكز المتخصصة بالمرأة لجعلها عنصراً فاعلاً في المجتمع

مركز مزايا بسقلا أحد المراكز المتخصصة بالمرأة لجعلها عنصراً فاعلاً في المجتمع

مركز مزايا التابع لقرية بسقلا في ريف ادلب الجنوبي هو أحد المراكز المتخصصة في تدريب السيدات ورفع القدرات لديهن، ويقدم المركز العديد من الأنشطة والدورات للسيدات من القرية وما حولها.
وتتضمن نشاطات المركز ما يخص السيدة السورية بامتياز ويهدف إلى جعل المرأة عنصراً فاعلاً في المجتمع، حيث يقدم العديد من الدورات للسيدات كدورات الخياطة والتطريز وتجويد وحفظ القرأن الكريم ودورات للكوافيرا وأخرى متعلقة بحقوق المرأة في المجتمع، كما ويقدم دورات في الأشغال اليدوية ودورات لتعلم اللغة الإنكليزية.
مديرة مركز مزايا بسقلا الانسة وداد السبع:” مركز مزايا بسقلا هو أحد المراكز التابعة لمنظمة اتحاد المكاتب الثورية URB”” وهو أحد المراكز التابعة لمركز المرأة في الشمال السوري، مركز مزايا يهدف إلى تلبية الحقوق التي يجب أن تتمتع بها كل امرأة في المجتمع كحقها في التعلم ورفع قدراتها وتشجيعها على المطالبة بحقوقها في هذا المجتمع”.
المركز يقوم على العديد ممن النشاطات التي تسهم المرأة وخاصة تلك النشاطات التي تظهر قيمة المرأة في هذا المجتمع كدورات الخياطة والتطريز والتمريض وتجويد القران الكريم ودورات الكوافيرا وتعلم اللغة الإنكليزية والتي ستجد فيها المرأة التي خضعت لهذه الدورات نفسها قادرة على العمل وإعانة عائلتها لا وخاصة أن المركز يهتم باستقطاب النساء اللواتي فقدنا أزواجهن في الحرب او اللواتي هجرنا من مناطقهن واللواتي يجدن في أنفسهن القدرة على التغيير والبناء ولكن بسبب العادات في مناطقنا والتي تحجم دورة المرأة كثيراً وكأن المرأة عبارة عن سيدة منزل لا غير.
وخلال الفترة الماضية خرج المركز العديد من السيدات اللواتي خضعن لاختبارات في الأنشطة والمهارات التي تدربن عليها خلال فترة الثلاثة الأشهر وحصلنا على علامات مرتفعة.
يقدم المركز في نهاية كل دورة شهادة حضور وخبرة للسيدة التي حضرت الدورات والأنشطة والتي تقدمت للامتحان.