مشروع المراكز المجتمعية في بلدة حزانو

مشروع المراكز المجتمعية في بلدة حزانو

قامت منظمة اتحاد المكاتب الثورية بالتعاون مع منظمة داري للتنمية المجتمعية بتنفيذ مشروع المراكز المجتمعية في مدينة حزانو بريف إدلب، وذلك من خلال إجراء عدة نشاطات وجلسات حوار ودورات تدريبية ( تعليمية-مهنية) شملت الأطفال والنساء والرجل بمختلف الأعمار.
ومنها: اجتماع مع الفعاليات المدنية والتعليمية في منطقة حزانو، اجتماع مع المكتب التعليمي في كللي، نشاطات تخص الأطفال منها القيام بنشاطات ذهنية وحركية وتنظيم جلسات حوارية مع الأطفال ونشاطات المطالعة وقراءة القصص.
يأتي هذا في وقت تسعى فيه المنظمة إلى رفع القدرة التعليمية والعمل على تمكين المرأة في مجالات الحياة كافة حتى تتمكن من أخذ دورها الفعال والعامل في المجتمع السوري، وأن تكون سنداً قوياً، كما تهدف هذه الأنشطة التي اهتمت بالأطفال إلى إخراجهم من أجواء الحرب والعمل على إيجاد سبل راحة وخيال علمي يجعل الطفل قادراً على التفكير بمنطق ذكي وأن يكون في حالة نفسية سليمة.
كما هدفت الدورات التعليمية إلى تفعيل دور الشباب في مجال العمال والقدرة على إكسابهم المهارات من كافة المجالات ليشقوا طريق حياتهم في أفضل المؤهلات التي حصلوا عليها من تعلم اللغة الانكليزية ومهارات الحاسب… ألخ.